الجمعة، 20 مارس 2015

اليمن: اغتيال عبدالكريم الخيواني ضربة موجعة لحرية الصحافة في اليمن والعالم العربي

نشرت من طرف : ABDOUHAKKI  |  في  الجمعة, مارس 20, 2015


اليمن: اغتيال عبدالكريم الخيواني ضربة موجعة لحرية الصحافة في اليمن والعالم العربي
أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم عن بالغ صدمتها إزاء واقعة اغتيال الصحفي المعروف عبدالكريم الخيواني  الذي قتلته يد الغدر صباح اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء .
 وكان مسلحون مجهولون اليوم يستقلون دراجة نارية في العاصمة صنعاء قد اطلقوا النار على الخيواني الذي شغل منصب عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله (الحوثيون)، وأصابوه في الرأس ما أدّى إلى مقتله على الفور، وتم نقل جثته إلى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء.
  يذكر ان عبد الكريم الخيواني هو كاتب صحفي و مدافع حقوقي عن حرية الصحافة ولد في عام 1965م في مدينة تعز، عضو مؤتمر الحوار الوطني عن جماعة أنصار الله (الحوثيين) وتم سجنه عدة مرات خلال حكم الرئيس السابق على عبدالله صالح على خلفية كتاباته النقدية لطبيعة حكم صالح الاستبدادية.
 وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ” أن مقتل الخيواني يظهر الوجه القبيح للعنف السياسي وحالة إهدار القانون السائدة في المنطقة العربية، كما يظهر تصاعد ظاهرة قتل الاصوات المختلفة بدلا من ادارة صراع سياسي معها ، مما يستدعي وقفة للحكومات العربية لاقرار القانون ووقف سياسة الافلات من العقاب”.
 وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان من السلطات اليمنية الاضطلاع بمسؤوليتها في حماية الأمن وحل الخلافات السياسية بالطرق السلمية وسرعة الكشف عن قتلة الخيواني وتقديمهم للعدالة.

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

الآراء الواردة في المقالات والبلاغات تعبرعن أصحابها وليس إدارة التحريرــ الآراء الواردة في المقالات والبلاغات تعبرعن أصحابها وليس إدارة التحرير
back to top